جاري التحميل

إنشاء 7 عمارات سكنية في مدينة الشيخ حمد بتكلفة 5 مليون دولار

abu karem     14 مايو,2017         لا تعليق

شهدت مدينة الشيخ حمد في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، البدء ببناء سبعة عمارات سكنية جديدة، وذلك ضمن نفوذ المرحلة الثالثة منها.

وستشمل هذه العمارات السبع على 154 شقة سكنية، تبلغ مساحة الواحدة منها 100 متر مربع.

وقال مستشار رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ورئيس مجلس إدارة صندوق مدينة حمد يوسف الغريز، إن إنشاء هذه العمارات يأتي كباكورة تطبيق فلسفة “الإسكان الدوّار” التي اُعتمدت بالتوافق ما بين اللجنة القطرية ووزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة.

وأضاف الغريز أن التكلفة الإجمالية لمشروع إنشاء العمارات السبعة تبلغ حوالي 5 مليون دولار أميركي، جُمعت مما دفعه ساكنو المرحلتين الأولى والثانية في المدينة من دفعة مقدمة وأقساط شهرية.

ويُهيب الغريز بسكان المرحلتين الأولى والثانية الالتزام بتسديد الأقساط والدفعات المستحقة عليهم وفق شروط الانتفاع من المدينة.

من ناحيته، أكد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق مدينة حمد ناجي سرحان، أن الفئة المستهدفة من هذه العمارات السبع تختلف عن سابقتها في المرحلتين الأولى والثانية، حيث تقوم الوزارة الآن بإعداد نظام الانتفاع من هذه الشقق.

وأوضح سرحان أن هذه العمارات السبع ذات خصوصية عن غيرها من مباني المدينة، حيث سيُفتح باب التسجيل حين الانتهاء من إنشائها للمواطنين من ذوي الدخل المتوسط ومن لديهم القدرة المالية على تسديد الدفعة المقدمة ودفع أقساط الشقق حسب السياسة وشروط الانتفاع التي ستقررها الوزارة بالتعاون مع مجلس إدارة صندوق مدينة حمد.

أخبار متعلقة

رأيك