جاري التحميل

إضراب جزئي في اليوم الـ 35 لإضراب الأسرى

abu karem     21 مايو,2017         لا تعليق

يعم الإضراب الجزئي، اليوم الأحد، مختلف المدن الفلسطينية تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ 35 على التوالي.

وأفادت اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى، بأن اليوم سيشهد إضرابا جزئيا من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً، يستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة مع التشديد على ضرورة التواجد في خيام الاعتصام خلال فتره الإضراب.

وقالت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني إن الأسرى يطالبون تحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.

ومن أبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

وأهابت اللجنة الإعلامية بوسائل الإعلام لاسيما المحلية منها، عدم المبالغة في حيثيات ومجريات المفاوضات والتدقيق فيما ينشر حول ذلك، مطالبة بالتعاطي بحذر مع ما ينشر من تسريبات في “الإعلام الإسرائيلي” حول مجريات هذه المفاوضات.

وأكدت أن قيادة الإضراب ما زالت تمسك وبقوة بزمام إدارة إضراب الحرية والكرامة والمفاوضات التي تجري في هذا الإطار، وذلك في أصعب مراحل الإضراب وأشدها حساسية.

أخبار متعلقة

رأيك