جاري التحميل

العمادي يوقع عقود مشاريع جديدة بغزة

abu karem     22 مايو,2017         لا تعليق

وقع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي مساء أمس الأحد عقود مشاريع جديدة بقيمة 12 مليون دولار ضمن المنحة القطرية لإعمار القطاع.

وقال العمادي خلال مراسم توقيع العقود في غزة: “إن المشاريع الموقعة تشمل إنشاء 7 عمارات سكنية في المرحلة الثالثة من مدينة الشيح حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، وإعلان البدء بأعمال مشروع مقر اللجنة القطرية وبيت السفير، إضافة إلى مشروع البنية التحتية لمدينة الأمل للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني”.

واعتبر أن دولة قطر استطاعت من خلال فلسفتها لإعادة إعمار غزة صنع نموذج مشرف لإعادة الإعمار عبر الإشراف المباشر على تنفيذ مشاريعها ما جعل مستوى هذه المشاريع الأعلى مقارنة بمشاريع مؤسسات وجهات أخرى.

وجدد العمادي تأكيده على أن عمل اللجنة القطرية لإعمار غزة هو مختص في إعادة إعمار القطاع وليس لها أي دور سياسي، مشيرا إلى أن هنالك جهات أخرى في وزارة الخارجية القطرية تهتم بالجانب السياسي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وشارك بمراسم حفل التوقيع شركات مقاولات ومكاتب استشارية في قطاع غزة بالإضافة إلى حضور وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان.

وأطلقت قطر منذ العام 2012 رزمة مشاريع تتعلق بمجالات الإسكان والصحة والبني التحتية في قطاع غزة بقيمة إجمالية تصل إلى 407 ملايين دولار أمريكي.

كما أن قطر تعهدت بتقديم مبلغ مليار دولار أمريكي خلال مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الذي عقد في مصر بعد شهرين من انتهاء الحرب “الإسرائيلي” الأخير على القطاع صيف العام 2014.

أخبار متعلقة

رأيك