جاري التحميل

الاسرى يهددون بالتصعيد بالتوقف عن شرب الماء والملح

abu karem     24 مايو,2017         لا تعليق

تدخل معركة الكرامة التي يخوضها الاسرى داخل سجون الاحتلال يومها الـ 38 على التوالي في الاضراب المفتوح عن الطعام، وسط تواصل الفعاليات الداعمة لهم في المدن والقرى والمخيمات والداخل المحتل وفي الدول العربية والعالمية وتعنت الاحتلال للاستجابة لمطالبهم والتفاوض معهم .

يأتي ذلك في الوقت الذي اعلن فيه عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس والمعتقل منذ (35) عاماً في سجون الاحتلال ان الاسرى تصعيد خطواتهم النضالية خلال الايام المقبلة، وقال: ذاهبون نحو تصعيد خطواتنا النّضالية خلال الأيام القادمة، وعلى رأس هذه الخطوات الامتناع عن شرب الماء والملح.

بدورها، ودعت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الحرية الكرامة إلى التواجد في خيم الاعتصام في كافة المحافظات اليوم الأربعاء، الساعة 11:00 صباحاً، والخروج بمسيرات ليلية الساعة 8:00 مساءً.

ويطالب الاسرى بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

قالت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة امس إن الوضع الصحي للأسرى المضربين في سجن “ايشل” خطير ومقلق، حيث يعاني غالبية الأسرى من هبوط حاد في الوزن وضغط الدم، وغالبيتهم يتقيأون ويتبولون الدم، وقد أُصيب العديد منهم بأمراض جلدية بسبب نقص الفيتامينات في أجسادهم”.

ونقل محامي هيئة الأسرى يوسف نصاصرة الذي تمكن من زيارة الأسير أمجد أبو لطيفة المضرب عن الطعام منذ (37) يوماً قوله “إن إدارة السجن حولت أحد الأقسام فيه إلى مستشفى ميداني في ظل تدهور الوضع الصحي للمضربين وإصابة العديد منهم بحالات إغماء وتشنجات، وقد نقلت الإدارة عشرة أسرى مضربين إلى مستشفى “سوروكا” خلال اليومين الماضيين”.

أخبار متعلقة

رأيك