جاري التحميل

داخلية غزة: خطة متكاملة خلال شهر رمضان وقرار بمنع المفرقعات

abu karem     24 مايو,2017         لا تعليق

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني عن خطة متكاملة لعمل أجهزتها لضبط السيطرة والنظام خلال شهر رمضان المبارك.

ويُعد شهر رمضان من أكثر المواسم التي تشهد ازدحاماً وحركة نشطة للمواطنين، الأمر الذي يتطلب جهداً إضافياً حيث تُسخر وزارة الداخلية كافة إمكانياتها وطاقاتها لخدمة المواطنين من خلال انتشار الإدارات المختصة في المفترقات الحيوية والأسواق والشوارع الرئيسية بهدف ضبط الحالة الأمنية.

وأكد مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية العميد عبد الباسط المصري أن الوزارة جهَّزت خطة لضبط السيطرة والنظام خلال شهر رمضان المبارك تشمل كافة مكونات الوزارة.

وقال العميد المصري “: “شهر رمضان يختلف عن باقي شهور السنة مما يستدعي تضافر جهود الأجهزة الأمنية كافة للتسهيل على المواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم”.

وأشار إلى مشاركة عدة أجهزة أمنية وإدارات مركزية بوزارة الداخلية في عمل خطة رمضان تشمل “العمليات المركزية والشرطة والدفاع المدني والشرطة البحرية والأمن الداخلي والأمن الوطني والخدمات الطبية والتوجيه السياسي والعلاقات العامة والإعلام والإمداد والتجهيز والمراقب العام”.

وذكر أن شهر رمضان يشهد زيادة لنشاط المواطنين في الشوارع والأماكن العامة، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية ستعمل خلال “رمضان” على تخفيف الازدحام في الأسواق والمفترقات الحيوية والأماكن الترفيهية ومحيط المساجد وتوفير الراحة والسلامة للمواطنين.

في حين تعمل طواقم الدفاع المدني خلال رمضان بمناوبات على مدار الساعة لاستقبال بلاغات المواطنين وتحريك الطواقم عند وصول أي إشارة وفق أي مهمة تندرج تحت عمل الجهاز.

ودعا المواطنين للاتصال على الرقم الوطني المجاني 109 في حال حدوث أي إشكاليات، مشيراً إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تعمل على مدار الساعة لاستقبال اتصالات المواطنين.

كما أصدرت العمليات المركزية التابعة للشرطة الفلسطينية خطة خاصة بشهر رمضان، يُوزع وفقها عمل كافة الادارات الشرطية في هذا الشهر والأدوار المنوطة بها.

وفي هذا السياق، قال العميد فايق المبحوح مدير العمليات المركزية في جهاز الشرطة إن “الخطة تهدف إلى تسيير العمل على أكمل وجه خلال شهر رمضان بما يتناسب مع تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم”.

وأكد المبحوح أن الشرطة ستعمل خلال شهر رمضان على استنفار إدارة الدوريات والنجدة وإدارة قوات التدخل وحفظ النظام للتعامل الفوري مع أي إشكاليات في المفترقات والشوارع الرئيسية.

وأضاف “تشمل خطة رمضان عدة إدارات مركزية في الشرطة تضم إدارة المرور وإدارة شرطة البلديات وإدارة المباحث العامة ومباحث التموين وإدارة الدوريات والنجدة وإدارة التدخل”.

ولفت العميد المصري إلى أن شرطة البلديات ستعمل على تنظيم الأسواق وإزالة كافة العراقيل والبسطات العشوائية، كما تشمل الخطة استنفاراً تاماً لشرطة المرور على المفترقات الحيوية بالإضافة لتسيير دوريات على امتداد الخط الساحلي طيلة أيام الأسبوع، إضافة لنشر قوات الشرطة البحرية على طول الساحل وبين المواطنين لحفظ الأمن.

ونوه إلى أن الشرطة ستُتابع خلال شهر رمضان منع إدخال المفرقعات والألعاب النارية ومصادرة أي كميات منها حسب القانون، بهدف توفير أجواء مناسبة للمواطنين والمصلين.

كما ستعمل شرطة المحافظات بحسب العميد المبحوح على تسهيل حركة المواطنين في الأسواق وعند المساجد المركزية خاصة وقت صلاة التراويح، في حين ستتابع مباحث التموين التجار المحتكرين للبضائع ومدى صلاحية بعض البضائع التي يزداد استخدمها في شهر رمضان.

وأفاد العميد المبحوح بأن قيادة الشرطة ستنظم جولات دورية للاطلاع عن قرب على عمل الإدارات الشرطية خلال شهر رمضان في كافة محافظات القطاع، داعياً المواطنين للتعاون والتحلي بالمسئولية والمساهمة في ضبط الحالة الأمنية.

أخبار متعلقة

رأيك