جاري التحميل

البرغوثي يرفض تعليق إضرابه حتى تحقيق 3 شروط

abu karem     29 مايو,2017         لا تعليق

كشفت فدوى البرغوثي زوجة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، قائد إضراب الأسرى عن الطعام “الحرية والكرامة” مروان البرغوثي، عن شروطه لفك إضرابه عن الطعام، وذلك بعد الإعلان عن التوصل إلى اتفاق يقضي بتعليق إضراب الأسرى أمس السبت.

وقالت البرغوثي إن “القائد مروان البرغوثي وضع ثلاثة شروط من أجل تعليق إضرابه الشخصي عن الطعام، حيث يشترط البرغوثي عودته من عزله في سجن عسقلان إلى سجن هداريم ولقاء قيادة الإضراب المشكلة من الفصائل الفلسطينية وبحث تعليق الإضراب”.

وأضافت البرغوثي، أن زوجها أكد عدم تعليق إضرابه عن الطعام، إلا بعد عودة كل الأسرى إلى غرفهم قبل بداية الإضراب، وإلغاء كافة إجراءات النقل التي عمدت إليها مصلحة السجون الإسرائيلية خلال فترة الإضراب عن الطعام.

وأوضحت أن الشرط الثالث للبرغوثي يتمثل في إلغاء كافة الإجراءات العقابية بحق الأسرى الذين خاضوا الإضراب المفتوح عن الطعام، مؤكدةً أنه بعد أن تتحقق الشروط الثلاث التي يطالب بها القائد مروان البرغوثي فإنه سيشرع في تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام.

ونوهت البرغوثي، إلى أن الشروط الثلاث وصلت إليها عبر أسرى التقوا القائد البرغوثي، خاصة وأن الاحتلال يواصل منعه من الزيارات ورفض اليوم الأحد أن يقوم المحامي الخاص به بزيارته، لافتةً إلى أن الصليب الأحمر زار البرغوثي في اليوم الخامس والعشرين للإضراب، وزاره محاميه في اليوم الثامن والعشرين للإضراب.

وأوضحت البرغوثي، أن قرار تعليق إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام تم اتخاذه أمس السبت، بيد أن الأسير مروان البرغوثي يسعى لضمان عدم تعرض أي أسير دخل الإضراب للعقوبات وعودة الأسرى لمواقعهم السابقة قبل الإضراب وإلغاء كافة الإجراءات المتخذة بحقهم خلال فترة الإضراب.

وقالت: “حاولنا بكل جهدنا لكي تسمح سلطات الاحتلال بزيارته؛ إلا أن ذلك لم يتحقق حتى اللحظة، وتصلنا أخباره عبر أسرى يلتقون به في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار متعلقة

رأيك