جاري التحميل

سيئول: كوريا الشمالية تقترب من إمتلاك القدرة على إطلاق صاروخ عابر للقارات

المؤسسة الفلسطينية للإعلام     18 سبتمبر,2017         لا تعليق

قالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إنها اعتقدت بأن بيونغ يانغ اقتربت من المرحلة النهائية لامتلاك القدرة على إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات(ICBM).

وذكرت الوزارة في تقرير قدمته إلى اجتماع اللجنة الدفاعية البرلمانية، أنها اعتقدت بأن كوريا الشمالية وصلت إلى ضمان القدرة على إطلاق الصاروخ الباليستي المتوسط والطويل المدى(IRBM) ونشره، واقتربت من المرحلة النهائية لامتلاك القدرة على إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات(ICBM) وفقا لنتائج تحليلات ما أعلنته بيونغ يانغ من إطلاق الصاروخ من طراز هواسونغ-12 في يوم 16 من الشهر الجاري.

وكشفت كوريا الشمالية يوم السبت الماضي عن إطلاقها الصاروخ الباليتسي من طراز هواسونغ-12 في يوم 15 من الشهر الجاري، مؤكدة على أن الدولة يجب عليها أن تبذل قصارى جهودها لتحقيق الهدف النهائي، وأنها اقتربت من المحطة الأخيرة للهدف”.

وأفادت الوزارة بأن بيونغ يانغ ستواصل الاستفزازات العسكرية مثل التجربة النووية وإطلاق الصواريخ من أجل امتلاك القدرة النووية، قائلة إن مواقع بونغ كيه-ري للتجارب النووية تحافظ على حالة الاستعداد لإجراء تجربة نووية في أي وقت.

وأوضحت أن سيئول وواشنطن اعتقدتا بأن الصاروخ الأخير الذي أطلقته بيونغ يانغ في يوم 15 من الشهر الجاري، هو الصاروخ الباليستي المتوسط المدى نظرا لزاويته ومسافته وسرعته وغيرها، موضحة أن بيونغ يانغ أطلقته بزاوية عادية لاستعراض قدرة ضرب القاعدة الأمريكية.

وأضافت أن كوريا الشمالية أطلقت 19 صاروخا أثناء 14 اختبارا خلال هذا العام، وصواريخ باليستية في 8 اختبارات منذ انطلاق الحكومة الكورية الجنوبية.

أخبار متعلقة

رأيك