جاري التحميل

لليوم الرابع.. تصاعد الاحتجاجات والتظاهرات في كافة محافظات الوطن

shehda baraka     10 ديسمبر,2017         لا تعليق

 

تواصلت التظاهرات الاحتجاجية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لليوم الرابع على التوالي، حيث تصاعدت حدة هذه الاحتجاجات لتنطلق منذ ساعات الصباح في مختلف محافظات الوطن .

ففي غزة أصيب فتى بحالة اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه العشرات من طلاب المدارس قرب الحدود الشرقية لخانيونس جنوب قطاع غزة.ووصل عشرات الفتية الى بلدة خزاعة بخانيونس، وبدأوا برشق جنود الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة، في اطار التعبير عن رفضهم للقرار الامريكي باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.

كما أصيب العشرات في صفوف الطلبة بحالات اختناق، خلال المسيرة الطلابية التي انطلقت اليوم الأحد، من مدارس مخيم العروب شمال الخليل، تنديدا بالقرار الأميركي بشأن القدس.

ونظم طلاب مدارس مخيم العروب ذكورا وإناثا مسيرة احتجاجية، انطلقت من مدارس المخيم باتجاه البرج العسكري، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات الوطنية، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال، التي القت قنابل الصوت والغاز السام، والأعيرة المطاطية باتجاه الطلاب، ما أدى إلى حالات اختناق في صفوفهم.

كما اعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل في المخيم.

وفي بيت لحم أصيب العشرات من الشبان بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الشرقي لمخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية صوب الشبان، الذين تظاهروا على مدخل المخيم، تنديدا بالقرار الأميركي بشأن القدس.

كما اعتقلت تلك القوات الفتى نايف ناجي أبو عكر (14 عاما) خلال المواجهات.

أخبار متعلقة

رأيك