جاري التحميل

الاحتلال يرسل تحذيراً إلى لبنان من أنشطة حزب الله

abu karem     02 يوليو,2018         لا تعليق

حذرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي لبنان من مغبة قيام حزب الله باستفزازها، بعد انتهاء المعارك في سوريا، وعودة الآلاف من مقاتليه إلى قواعدهم في لبنان.

وقال موقع “واللا” العبري، اليوم الاثنين، إنه نقلت رسالة التحذير عبر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي الجنرال جوزيف دانفورد خلال لقائه مؤخرا رئيس هيئة الأركان اللبناني جوزيف عون الأسبوع الماضي.

وعقد اللقاء بينهما قبل يومين من لقاء دانفورد برئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي ايزنكوت في واشنطن السبت الماضي.

ونقل موقع “واللا” عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، إن “دانفورد نقل رسائل واضحة من إسرائيل إلى لبنان تضمنت رفض إسرائيل أي تغيير للوضع الحالي الذي يقوم فيه سلاح الجو الإسرائيلي بانتهاك الأجواء اللبنانية ويعمل بحرية فيها، كما أن إسرائيل لن تقبل أي تغيير في منطقة الحدود، وأن أي تغيير قد يقوم به حزب الله هناك ستكون له عواقب وخيمة، حسب الرسالة الإسرائيلية للبنان”.

وتخشى حكومة الاحتلال أن تؤدي سيطرة قوات الجيش السوري على كافة الأراضي السورية إلى قيام حزب الله بتغيير قوانين اللعبة- حسب وصف الموقع العبري-، مدعوما بآلاف المقاتلين بقيادة الحرس الثوري الإيراني، وذلك في إطار ما تصفها دولة الاحتلال بخطة الأسد للسيطرة على الأراضي السورية المحتلة بما فيها هضبة الجولان.

ويرى جيش الاحتلال أن انخفاض وتيرة المعارك في سوريا وسيطرة الجيش السوري على مواقع حساسة، قد تؤدي إلى إعادة حزب الله آلافا من مقاتليه إلى لبنان، مدعوما بالخبرة القتالية التي اكتسبها في سوريا، الأمر الذي قد يدفعه إلى الاعتقاد أن ذلك سيردع “إسرائيل” عن تنفيذ أية عمليات لاستهداف ما تراه تهديدات لها.

أخبار متعلقة

رأيك