جاري التحميل

جرافات الاحتلال تداهم الخان الاحمر والمواطنون يتصدون لها

abu karem     04 يوليو,2018         لا تعليق

داهمت جرافات الاحتلال العسكرية ظهر اليوم تجمع الخان الأحمر، وتصدى نشطاء المقاومة الشعبية، وأهالي الخان الأحمر البدوي جنوب شرق القدس، لجرافات الاحتلال الإسرائيلي، حيث شكلوا سلسلة بشرية بأجسادهم، لمنع جرافات وآليات الاحتلال من هدم المساكن والمنشآت في الخان الأحمر، وتشريد سكانه.

وكانت جرافات الاحتلال باشرت منذ فجر اليوم بشق طريق يوصل ما بين الشارع الرئيسي ومنطقة الخان الأحمر، وأزالت الحواجز الحديدية الملاصقة للشارع، لتمهد الطريق لوصول الآليات الثقيلة ومعدات الاحتلال إلى المنطقة وهدمها.

وكثفت قوات الاحتلال منذ مساء أمس حتى هذه اللحظة من اجراءاتها لتسريع هدم تجمع الخان الاحمر.

وقال وزير هيئة شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف في حديث لوطن ان جيش الاحتلال بدأ بإجراءات عملية الهدم منذ الصباح من خلال حشد الجرافات العسكرية والاليات الى المكان.

واضاف عساف ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقوم بمحاصرة المكان لبدء عملية الهدم.

وحسب الاجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال والتي بدأت بشق الطرق وادخال الجرافات وقص الحديد على جانب الشارع ومحاصرة المكان، فأنه من المتوقع ان يحدث الهدم خلال هذا اليوم

واشار عساف الى ان طاقم من الهيئة موجود في الموقع، داعيا المواطنين الى التوجه الى الخان الاحمر لحمايته.

وكانت سلطات الاحتلال، اعلنت مساء أمس عن الخان الاحمر منطقة عسكرية مغلقة.

وأعلن جيش الاحتلال ان الطرق الداخلية والمحيطة بتجمع الخان الاحمر البدوي شرقي القدس منطقة عسكرية مغلقة، بدءا من صباح يوم الجمعة المقبل.

وبدأت سلطات الاحتلال في اجراءاتها من اجل تنفيذ قرار هدم الخان وتهجبر السكان منه، وهو يأتي قبل اقتحام متكرر لسلطات الاحتلال للخان واخذ قياسات للأبنية فيه تمهيدا لهدمه.

أخبار متعلقة

رأيك