جاري التحميل

شهيد و 396 إصابة في جمعة “موحدون من أجل اسقاط الصفقة وكسر الحصار”

abu karem     06 يوليو,2018         لا تعليق

استشهد مواطنٌ وأصيب 396 آخرين بالرصاص والاختناق اليوم الجمعة جراء استهداف قوات الاحتلال “الإسرائيلي” للمتظاهرين السلميين في خيام العودة على طول السياج الزائل شرق قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن المواطن محمد جمال عليان أبو حليمة 22 عام استشهد جراء اصابته في الصدر شرق غزة.

وأوضح مصدر طبي، أن أكثر من 396 إصابة مختلفة “بالرصاص والاختناق ” جراء القاء قوات الاحتلال الرصاص المتفجر وقنابل الغاز السامة تجاه المتظاهرين في كافة مخيمات العودة شرق قطا  

وأطلقت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” الرصاص وقنابل الغاز السامة تجاه المتظاهرين في خيام العودة ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المتظاهرين المشاركين في الأسبوع الـ15 على “انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار” والتي اطلق عليها جمعة “موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار”.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت لمشاركة واسعة في جمعة “موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن المسيرة تأتي تأكيدًا “على رفض شعبنا كل المحاولات الأمريكية والاسرائيلية وبعض المطبعين العرب، وتأكيدًا على أن القدس مهما بدلوا في عناوينها أو مواقع سفاراتهم، ستبقى عاصمتنا الأبدية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية”.

واستشهد منذ انطلاق “مسيرات العودة وكسر الحصار” في (30 آذار الماضي) نحو 136 مواطناً وأصيب أكثر من 15 ألف مواطن بصورة متفاوتة بين طفيفة ومتوسطة وخطيرة جراء إطلاق قوات -الإرهاب- الاحتلال الإسرائيلي الرصاص والقنابل المحرمة دولياً تجاه المتظاهرين السلميين.

أخبار متعلقة

رأيك