جاري التحميل

هجوم إرهابي في شمال سيناء صباح اليوم السبت 21-7-2018

abu karem     21 يوليو,2018         لا تعليق

أقدم مسلحون مجهولون بشن هجومًا على آلية تابعة للجيش المصري شمال سيناء في مدينة رفح المصرية، بالقرب من حدود قطاع غزة، صباح اليوم السبت، من خلال صاروخ موجه.

وأوضحت مصادر قبلية لـ”العربي الجديد” إن صاروخًا موجها أطلق اتجاه آلية مدرعة تابعة للجيش المصري أثناء سيرها في المنطقة العازلة قرب الحدود مع قطاع غزة، مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل”.

وبحسب المصادر فقد هرعت آليات الجيش وسيارات الإسعاف إلى مكان الاستهداف الواقع في منطقة بوابة صلاح الدين؛ لنقل القتلى والجرحى من العسكريين الذين كانوا بداخل الآلية.

ويُعد هذا الهجوم هو الأول منذ شهور في المنطقة العازلة التي بدأ الجيش المصري بإنشائها نهاية عام 2014، والتي امتدت لمسافة خمسة كيلومترات، وهي مساحة تشمل غالبية أحياء وقرى مدينة رفح.

ويأتي هذا الاستهداف تزامنًا مع تعزيز تواجد الجيش المصري العسكري في مناطق الساحل شمال رفح، بعد عدة هجمات تعرض لها في الأسابيع القليلة الماضية، وأدت لمقتل وجرح العشرات من قواته.

وأكدت نفس المصادر أن قوات الجيش أرسلت تعزيزات عسكرية من معسكراتها برفح والشيخ زويد إلى مناطق ساحل رفح ومينائها، بهدف إحكام السيطرة على تلك المناطق، بعد نشاط مجموعات تابعة لتنظيم ولاية سيناء الموالي لتنظيم داعش.

أخبار متعلقة

رأيك