جاري التحميل

بالفيديو: الاحتلال يعتقل ناشطين أجنبيين رسما جدارية لعهد التميمي

abu karem     29 يوليو,2018         لا تعليق

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، ناشطين إيطاليين اثنين، مساء اليوم السبت، أمام جدار الفصل على حدود مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة؛ بتهمة “رسم لوحة جدارية للطفلة عهد التميمي (19 عامًا)”.

وأفاد المنسق العام للجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة المحتلة منذر عميرة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الرسامين الايطاليين اثناء وضعهما اللمسات الأخيرة على جدارية عهد التميمي التي تم رسمها على جدار الفصل العنصري على المدخل الشمالي لبيت لحم في محيط مسجد بلال بن رباح، واستولوا على كافة المعدات واللوازم الخاصة، إضافة الى اعتقال الناشط مصطفى الاعرج.

وأشار إلى أن الرسامين جاءا من إيطاليا خصيصاً لرسم صورة التميمي تكريماً لها في يوم اطلاق سرحها الذي سيصادف يوم غد، لافتا الى أنهما تعرضا سابقاً إلى الملاحقة من قبل قوات الاحتلال.

وتحوّلت الطفلة التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2017 إلى “أيقونة” للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.

وتنتهي محكومية التميمي، في 19 أغسطس/آب القادم، لكن والدها (باسم التميمي) أكد أن السلطات الإسرائيلية ستُطلق سراحها يوم غد الأحد (29 يوليو/تموز الجاري) بعد أن تمنحها إفراجاً مبكراً.

ومنذ بناء الاحتلال للجدار العازل، عام 2002، عمد العديد من الفنانين الفلسطينيين والأجانب إلى الرسم عليه، تعبيراً عن رفضهم واحتجاجهم على إقامته.

أخبار متعلقة

رأيك